10 معلومات ستفاجئك عن كوريا



#1 كوريا دولة تقع في شرق اسيا تجاورها كوريا الشمالية من الشمال و مضيق كوريا من الجنوب و بحر اليابان من الشرق و البحر الاصفر من الغرب و هي تغطي النصف الجنوبي لشبه الجزيرة الكورية تبلغ مساحتها 100.140 كيلومترا مربعا اما عدد سكانها فيبلغ 50.000.000 مليون نسمة و عاصمتها و اكبر مدنها هي سيول و التي يصل عدد سكانها الى 20.000.000 مليون نسمة.




 

#2 ان اسم كوريا في الاصل هو غوريو لكن الغريب في الامر ان لا احد يعرف كيف سميت كوريا و من اطلق عليها هذا الاسم و هناك بعض الاعتقادات التي تقول بان اسم كوريا جاء على يد بعض التجار العرب و ذلك نظرا لصعوبة نطق اسم غوريو باللغة العربية لكنها تبقى مجرد اعتقادات لا غير.

#3  لم يكن لدى كوريا في ما مضى حروف تخص لغتهم الكورية لذلك كانوا يستعملون الحروف الصينية في الكتابة لكن هذه الحروف لم يكن يتقنها الا النبلاء و المتعلمون و كان عامة الشعب يواجهون صعوبة في تعلمها فقام الملك سي جونغ باختراع حروف سهلة و مبسطة  تدعي الهانغول وهي تتكون من 14 حرفا ثابتا و 10حروف متحركة.

#4 دخل الاسلام الى كوريا الجنوبية خلال الحرب الكورية الاخيرة بواسطة قوات تركية كانت ضمن قوات هيئة الامم المتحدة ومن اجل تاديتهم لشعائر الاسلام قامت هذه القوات التركية بتشييد مسجد سنة 1956 حيث اقبل كثير من الكوريين على اعتناق الاسلام و الان اصبح عدد المسلمين في كوريا يفوق 140.000 من مواطنين و وافدين يتركزون في العاصمة سيول و بوسان و غوانغجو.

#5 قطاع التعليم في كوريا قطاع يحضى باهتمام كبير حيث انها تضع مناهج دراسية تهدف من خلالها الى منح الطالب معارف و مفاهيم اساسية و التي لن يستفيد منها في الدراسة فقط بل ستفيده حتى في حياته الشخصية وتبدا الدراسة في كوريا من الساعة 8 صباحا الى 8 مساءا و هناك دروس الدعم و التقوية من الساعة 10 ليلا الى الساعة 1 ليلا.

#6 الزي التقليدي الكوري او مايطلق عليه اسم الهانبوك وهو لباس تقليدي كان يرتديه الكوريون قديما فهو يظهر المكانة الاجتماعية لمرتديه و يتم ارتدائه في المناسبات الخاصة يتكون الهانبوك من جاكيت و بنطلون و ثوب طويل هذا بالنسبة للرجال اما الزي الخاص بالنساء فيتكون من جاكيت و تنورة و ثوب طويلين.

#7 ان شركات كوريا الجنوبية تحتل المراتب الاولى و منتجاتها تحضى بشهرة عالمية فهي تنتج الكثير من المنتوجات لكن نذكر اهمها : الاجهزة الالكترونية و الكهربائية _ اجهزة الاتصالات _ السيارات و السفن.





#8 ان مايلفت الانتباه في الكوريين هي اجسامهم النحيلة و التي تميزهم عن غيرهم من الشعوب الاخرى و تجد ان الكثيرين هم من يتساؤلون  عن سر نحافة هذه الاجسام و سبب ذلك هو الطعام الكوري الصحي الذي اساسه الخضار و الارز و ثمار البحر و بالاضافة الى ذلك فالطعام الكوري خال من اي مكونات مضرة بالصحة.

#9عند ذهابك الى كوريا سوف ترى بان الكوريين لا يستعملون اي موقع او برنامج للتواصل او البحث كاللتي نستعملها فمثلا بدلا من تطبيق واتساب يستعملون برنامج يدعى كاكاو تولك ومكان غوغل يستعملون نيفر و هناك الكثير من المواقع المختلفة تماما عن ما نستعمله.

#10 لدى الكوريين اعتقادات غريبة بعض الشيء مثلا لا تكتب اسم شخص ما باللون الاحمر لان هذا يدل على انه سوف يموت وهم لا يحبون الرقم 4 لاعتقادهم بانه رقم مشئوم و يدل على الموت لذلك تجدهم يحذفونه او يقومون بوضع حرف f بدلا منه.




 

إرسال تعليق

0 تعليقات