حقائق و معلومات لم تكن تعرفها عن مدينة سيول , عاصمة كوريا الجنوبية



سيول هي عاصمة كوريا الجنوبية و أكبر مدنها تم تصنيفها كواحدة من المدن الرئيسية في الشبكة الإقتصادية العالمية  وفي عام 2014 احتلت الرتبة الرابعة عالميا  كأكبر و أقوى مدينة اقتصادية في العالم  بعد طوكيو و نيويورك و لوس أنجلوس .


 كما تعد مقرا رئيسيا لأكبر الشركات من بينها شركة سامسونغ و إل جي و هيونداي  بالإضافة إلى تأثيرها الكبير في الشؤون العالمية باعتبارها واحدة من أكبر خمس مدن تستضيف أهم المؤتمرات العالمية  .

و لهذه المدينة  موقع استراتيجي و جميل جدا على طول نهر الهان  و الذي يعود تاريخه إلى حوالي ألفي عام  كما أنها محاطة بمجموعة من المناظر الطبيعية الرائعة و لا ننسى أيضا المواقع الأثرية التي تقع في هذه المدينة و التي تم إدراجها ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو و  نذكر منها

قصر تشانغدهوك ، وحصن هواسونغ ، وضريح جونغميو ، ونامشانسيونج ، والمقابر الملكية لأسرة جوسون الملكية.

حقائق و معلومات لم تكن تعرفها عن مدينة سيول , عاصمة كوريا الجنوبية



و تعتبر سيول موقعا رئيسيا للإنشاءات المعمارية الحديثة و المهمة في كوريا الجنوبية منها  برج إن سيول ، والمبنى 63 ، وبرج لوت وورلد ، ودونغ ديمون ديزاين بلازا ، ولوت وورلد ، وبرج التجارة ، ومؤسسة التمويل الدولية .

كما تم تسمية مدينة سيول عاصمة التصميم العالمية لعام 2010. نظرًا لكونها مسقط رأس K-pop و الموجة الكورية .

و في 2012 كانت من بين المدن الأكبر بل و الأكثر كثافة سكانية من بين كل مدن دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في آسيا و الثانية في جميع أنحاء العالم بعد مدينة  باريس .

بلغ عدد سكان مدينة سيول  في  عام 2018 ما يقارب العشرة ملايين نسمة  لتكون  المدينة الأولى في كوريا الجنوبية من حيث عدد السكان و تقدر مساحتها بحوالي 605 كيلومتر مربع .


إرسال تعليق

0 تعليقات