حقائق و معلومات رائعة عن المدينة الكورية الجميلة بوسان

حقائق و معلومات رائعة عن المدينة الكورية الجميلة بوسان


بوسان هي مدينة جميلة في كوريا الجنوبية  كانت تعرف في ما مضى بإسم Pusan  أما الآن فقد تم تغيير إسمها إلى بوسان أو مدينة بوسان الحضرية , وهي ثاني أكبر مدينة في كوريا الجنوبية بعد مدينة سيول .


يبلغ عدد سكان مدينة بوسان أكثر من 3.5 مليون نسمة وتعد المركز الاقتصادي والثقافي والتعليمي لجنوب شرق كوريا ، كما تتميز هذه المدينة بامتلاكها أكبر و أكثر ميناء ازدحاما في كوريا و الخامس ازدحاما في العالم .

تنقسم مدينة بوسان إلى 15 منطقة إدارية رئيسية ومقاطعة واحدة و تقع المناطق الأكثر كثافة في المدينة في عدد من الوديان الضيقة بين نهري ناكدونغ ونهر سويونغ .

و تمتلك هذه المدينة  أطول نهر في كوريا بالإضافة إلى واحد من أروع الشواطئ و أجملها في البلاد .

حقائق و معلومات رائعة عن المدينة الكورية الجميلة بوسان



كما تعد مركزا مهما للمؤتمرات الدولية و البطولات الرياضية في كوريا الجنوبية و تمتلك المدينة أكبر متجر متعدد الأقسام في العالم.

و في عام 2014 تمت إضافتها إلى قائمة المدن الإبداعية التابعة لمنظمة اليونسكو باعتبارها مدينة الأفلام .

و تعرف هذه المدينة أيضا باحتوائها على أكبر الينابيع الساخنة  و نذكر منها بوسان أونشون Busan's Oncheon و هو أقدم منتجع صحي للينابيع الساخنة في كوريا  .

كما يتميز بتاريخه الفريد من نوعه حيث تقول الأسطورة أنه كان هناك رجل عجوز يشكو من ألم في قدمه مر بالقرب من هذا الينبوع و رأى طائر كركي مصاب يسبح في هذا الينبوع و بعد لحظات شفي و حلق سعيدا و كأنه لم يكن مصابا من قبل  اندهش الرجل العجوز و فعل بالضبط ما فعله الطائر و شفي هو أيضا .


إرسال تعليق

0 تعليقات